اليابان تنتج أول هاتف ذكي يفتح ببصمة العين

كشفت شركة الاتصالات اليابانية "إن تي تي دوكومو NTT DoCoMo " عن اول هاتفى ذكى فى العالم مع تقنية التحقق من هوية المستخدم عن طريق قزحية العين، والتي يمكن استخدامها أيضا للمصادقة على عمليات الدفع الإلكتروني.

الهاتف الذى اطلقته الشركة فى حفل اقيم اليوم الاربعاء بالعاصمة " طوكيو" تم اطلاق عليه اسم" The  Arrows NX F-04G" و يعتمد على ماسح لقزحية العين لالغاء تامين غلق الهاتف كبديل لكتابة كلمات السر PinCode ، او بصمة اليد ، كما تتميز العملية بالسرعة فيما لا تستغرق سوى ثانية أو اثنتين، وهي تعتمد على قاعدة ان أنماط القزحية فريدة مثلها مثل البصمة ، و لا يتعدى معدل الخطأ في التعرف اكثر من 1في كل 100,000.

اما عن مواصفات الجهاز الذى قامت بتصنيعه شركة "فوجيتسو" اليابانية ، و يتميز الهاتف The Arrows ، بوزن خفيف لايزيد عن 155 جراما، وشاشة بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1920×1200 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 21.5 ميجابكسل ، اما الكاميرا الامامية فهى بدقة 2.4 ميجابكسل، و مزود ببطارية سعة 3,120 ميلي أمبير/ساعة. . ما يتميز الجهاز بميزة "التعرف السريع على الهوية السريعة بالإنترنت” Fast IDentity Online " الذي تدعمه شركات، مثل مايكروسوفت وجوجل وباي بال وغيرها.

و قد اعلنت شركة الاتصالات اليابانية انها تعتزم طرح هاتفها الذكي الجديد بالأخضر والأسود والأبيض نهاية الشهر الجاري ، و سيكون اول طرح تجارى له باليابان بسعر يعادل تقريبا 460 دولارا أمريكيا.
المصدر:
http://www.androidauthority.com/ntt-docomo-arrows-nx-f-04g-608207/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كريم شطار مواضيع و دروس تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.